دليل المبتدئين لمراجحة البيتكوين

دليل المبتدئين لمراجحة البيتكوين

حقيقة أن كل بورصة بيتكوين تُظهر سعرها الخاص لبيتكوين قد ولدت ظاهرة المراجحة. في هذا المنشور سأشرح بالضبط ماهية المراجحة وكيف يتم إجراؤها.

ملخص التحكيم بيتكوين

المراجحة Bitcoin هي عملية شراء عملات البيتكوين في بورصة وبيعها في بورصة أخرى ، حيث يكون السعر أعلى. سيكون للبورصات المختلفة أسعار مختلفة للبيتكوين ، ويمكن لبعض الأشخاص الاستفادة من ذلك لتحقيق ربح من فراغ.

هذا هو المراجحة Bitcoin باختصار. إذا كنت تريد شرحًا أكثر تفصيلاً لمراجحة Bitcoin وكيفية إجرائها ، فاستمر في القراءة. هذا ما سأغطيه:

1. كيف يتم تحديد سعر البيتكوين

قبل أن نتحدث عن المراجحة (أي الشراء بسعر منخفض والبيع بسعر مرتفع) نحتاج إلى فهم معنى “سعر البيتكوين” حقًا.

في أي بورصة ، يتم تحديد سعر Bitcoin من خلال آخر صفقة تم إجراؤها في تلك البورصة. نظرًا لأن البورصات المختلفة بها كميات مختلفة من المشترين والبائعين بتفضيلات مختلفة ، فمن الطبيعي ألا تتطابق الأسعار بنسبة 100٪.

يمكنك عرض البورصات على أنها أسواق مغلقة غير مرتبطة بشكل مباشر. علاوة على ذلك ، تتمتع بعض البورصات بنشاط تداول منخفض جدًا عليها ، مما يجعل سعر البيتكوين عليها أكثر تقلبًا..

مشغول جدا للتداول بنفسك؟ اكتشف التداول بالنسخ على eToro

نتيجة لذلك ، يحاول بعض الأشخاص شراء عملات البيتكوين “بسعر رخيص” في إحدى البورصات ثم بيعها بسعر أعلى في بورصة أخرى. هذا فيديو رائع بواسطة Andreas Antonopoulos حول سبب وجود فرص المراجحة:

#Crypto ExchangeBenefits

1

Binance
Best exchange


VISIT SITE
  • ? The worlds biggest bitcoin exchange and altcoin crypto exchange in the world by volume.
  • Binance provides a crypto wallet for its traders, where they can store their electronic funds.

2

Coinbase
Ideal for newbies


Visit SITE
  • Coinbase is the largest U.S.-based cryptocurrency exchange, trading more than 30 cryptocurrencies.
  • Very high liquidity
  • Extremely simple user interface

3

eToro
Crypto + Trading

VISIT SITE
  • Multi-Asset Platform. Stocks, crypto, indices
  • eToro is the world’s leading social trading platform, with thousands of options for traders and investors.


2. مثال مبسط للمراجحة Bitcoin

لنأخذ مثالاً بسيطًا للمراجحة لتوضيح كيفية إجراء المراجحة. في وقت كتابة هذا التقرير ، كان سعر Bitcoin على Bitstamp هو 11،561 دولارًا بينما سعر البيتكوين على CEX.io هو 11،645 دولارًا..

الفرق بين الأسعار هو 84 دولارًا ، وهذه فرصة جيدة للمراجحة. لنفترض أنك تشتري 100 بيتكوين على Bitstamp بسعر 11،561 دولارًا لكل منها ، وبعد ذلك تبيعها على CEX.io بسعر 11،645 دولارًا لكل منها.

في عالم مثالي ، ستربح 87 دولارًا عن كل بيتكوين.

دعونا ننتقل إلى الرياضيات:

عدد عملات البيتكوين المشتراة في Bitstamp – 100

سعر كل بيتكوين – 11.561 دولار

المصروفات الكلية – 11،561 دولارًا أمريكيًا * 100 – 1،156،100 دولارًا أمريكيًا

عدد عملات البيتكوين المباعة على CEX.io – 100

سعر كل بيتكوين – 11،645 دولارًا

إجمالي الإيرادات – 11645 دولارًا أمريكيًا * 100 = 1164500 دولارًا أمريكيًا

اجمالي الربح – 1،164،500 دولار أمريكي – 1،156،100 دولار أمريكي = 8400 دولار

الشيء المثير للاهتمام الذي يجب ملاحظته من المثال أعلاه هو أننا بحاجة إلى قدر كبير نسبيًا من رأس المال من أجل تحقيق ربح كبير من خلال المراجحة. ومع ذلك ، في الحياة الواقعية ، تكون الأشياء أكثر تعقيدًا من المثال المبسط أعلاه.

3. الحواجز أمام التحكيم في البيتكوين

عند محاولة المراجحة ، من المحتمل أن تواجه عدة انتكاسات:


4. مفصلة حاسبة بيتكوين للمراجحة

الآن بعد أن عرفت ما ستواجهه في تجارة المراجحة الواقعية في Bitcoin ، دعنا نأخذ مثالاً يتضمن جميع المتغيرات والرسوم المختلفة المعنية. تشمل الرسوم ذات الصلة:

  • رسوم الإيداع فيات
  • رسوم السحب فيات
  • رسوم إيداع البيتكوين
  • رسوم سحب البيتكوين
  • رسوم المعاملات (أي رسوم التداول)

لقد اتخذت الحرية في إنشاء نوع من حاسبة موازنة Bitcoin باستخدام جدول بيانات Google لتوضيح مدى صعوبة تحقيق ربح فعليًا.

ألق نظرة أدناه:

إذا كنت ترغب في استنساخ هذه الآلة الحاسبة لنفسك ، فلا تتردد في عمل نسخة باستخدام هذا الارتباط. كما ترى ، فإن أرباحي “الحقيقية” تصل إلى حوالي 10 آلاف دولار أمريكي في الخسارة ، بينما سأحتاج إلى رأس مال يزيد عن 1.1 مليون دولار. كل هذا يشير إلى أن تحقيق ربح من خلال موازنة Bitcoin مهمة صعبة للغاية.

في الحالة المذكورة أعلاه ، فإن الشيء الرئيسي الذي ينال من أرباحي هو رسوم السحب من CEX. بمجرد أن تتعامل مع مثل هذه المبالغ الكبيرة ، يمكنك تقليل رسوم التداول والسحب باستخدام خدمات OTC (Over The Counter).

ضع في اعتبارك أنه كلما زاد السبريد (الفرق في السعر بين أوامر الشراء والبيع) ، زادت أرباح المراجحة. ومع ذلك ، فإنها لا تزال لا ترقى إلى حد كبير ما لم تخاطر بمبالغ كبيرة من المال.

شيء آخر يجب مراعاته هو أنه قد يستغرق الأمر ما يصل إلى 7 أيام حتى تظهر الودائع الورقية في البورصة نظرًا لمدى بطء النظام المصرفي التقليدي.

خلال ذلك الوقت ، يمكن أن يتغير السبريد بشكل كبير ويلغي أي فرصة للمراجحة. لذلك ، فإن أفضل تكتيك هو الاحتفاظ ببعض العملات الورقية في البورصة واختيار الوقت المناسب لتنفيذ المراجحة.

أخيرًا ، في أي وقت تحتفظ فيه بالمال في إحدى البورصات ، فإنك تعرض أموالك للخطر ، حيث لا يزال تعرض البورصات للاختراق أو الخروج من العمل أمرًا شائعًا للأسف هذه الأيام.

كما أوضحت ، سوف تحتاج إلى الاحتفاظ بقدر كبير من المال في البورصة لكي تكون مربحًا بشكل معتدل ، لذلك لست متأكدًا من أنها تستحق المخاطرة.

5. أسئلة وأجوبة

هل التحكيم غير قانوني?

المراجحة قانونية تمامًا حيث أن الشيء الوحيد الذي يتم القيام به هو استغلال فجوات الأسعار بين التبادلات. الشخص الذي يقوم بالمراجحة هو مجرد بيع وشراء كما يفعل أي متداول آخر.

6. الخاتمة – يجب أن تحاول المراجحة?

إن عملية المراجحة في Bitcoin ليست بسيطة كما قد تبدو للوهلة الأولى. بشكل عام ، قد تكون موازنة البيتكوين فرصة لتحقيق بعض الدخل السلبي ، ولكنها في نفس الوقت تنطوي على مخاطر كبيرة.

المراجحة هي في الواقع عملية إيجابية ، على عكس المضاربة والتداول بالهامش والأنشطة الأخرى التي يمكن اعتبارها تلاعبًا بالسوق – وفي بعض الحالات قد تكون ضارة حقًا بالسوق ككل.

يجب أن يكون للبيتكوين نفس السعر في جميع البورصات. تساعد المراجحة ببساطة في جمع التبادلات معًا في نفس الصفحة. مع نمو سوق البيتكوين ، ستضيق الفجوة بين التبادلات ، حيث سيجري المزيد والمزيد من الناس المراجحة.

بالنسبة إلى “كيف” ، في الوقت الحاضر ، تمتلك جميع البورصات تقريبًا واجهة برمجة تطبيقات يمكن أن تصبح أداة موازنة مفيدة.

سيسمح لك استخدام واجهات برمجة التطبيقات هذه بإنشاء روبوت مخصص للمراجحة ، بحيث لا تضطر إلى الجلوس أمام الكمبيوتر طوال اليوم. ومع ذلك ، فإن محاولة المراجحة يدويًا يمكن أن تكون مفيدة للغاية ، طالما أنك تراقب عن كثب وتأكد من أنك تقوم بصفقات متزامنة.

إذا كانت لديك أي خبرة مع موازنة Bitcoin ، فأنا أحب أن أسمع عنها في قسم التعليقات أدناه.

“>

Mike Owergreen Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
follow me
Like this post? Please share to your friends:
Adblock
detector
map